جامعة خضوري تستضيف الحفل الختامي للمؤتمر الشبابي العربي التطوعي الأول
تاريخ النشر: 19/07/2017 - عدد القراءات: 2032
جامعة خضوري تستضيف الحفل الختامي للمؤتمر الشبابي العربي التطوعي الأول
جامعة خضوري تستضيف الحفل الختامي للمؤتمر الشبابي العربي التطوعي الأول

 تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس (أبو مازن)
جامعة خضوري تستضيف الحفل الختامي للمؤتمر الشبابي العربي التطوعي الأول
استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري اليوم، حفل اختتام المؤتمر الشبابي العربي التطوعي الأول في فلسطين تحت شعار "الوطن العربي – شباب واعد – وهدف واحد"، الذي تنظمه منظمة تطوع بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس " أبو مازن" سبع عشرة دولة عربية إلى جانب دولة فلسطين بحضور محافظ طولكرم عصام أبو بكر وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية.
في كلمته، رحب رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري، أ.د. مروان عورتاني بالوفود العربية التي حلت في رحاب جامعة الدولة- جامعة فلسطين التقنية مشيرا إلى الخصوصية التي تتمتع بها الجامعة على الصعيدين الداخلي و الخارجي تتمثل بوقوع الجامعة على خط تماس مع الاحتلال الذي صادر ثلثي أراضي الجامعة و انشأ بشكل استثنائي ثكنة عسكرية احتلالية جاثمة في حرمها، واقتحام حرم الجامعة لما يزيد عن ثمانين مرة في السنة الماضية متسببة بما يقرب 800 إصابة بين صفوف الطلبة و الموظفين.
ومشيرا إلى أن جامعة خضوري رغم سيل الانتهاكات لم تغلق أبوابها يوما واحدا في ظل الانتهاكات الإسرائيلية مقدمة نموذجا للتعليم المقاوم.
و أردف أ.د. عورتاني أن خضوري أضحت محركا بناء للتعليم و المعرفة رافعة لاقتصاد المعرفة الذي يشكل أهم الموارد المحركة للنماء الاقتصادي و الاجتماعي خاصة في ظل شح الموارد الطبيعية لتكون بذلك دعامة لبناء فلسطين المستقبل، و مؤكدا دور الجامعة كحاضنة للتنشئة الشمولية و كدافع لقيم المجتمع المدني والتطوع. 
مؤكدا أن حضور الوفود العربية في هذا اليوم ما هو إلا تعزيز و تفعيل لقيمة "العطاء" الذي لا يقتصر على الجوانب المادية، بل يتعداها لتشمل كافة جوانب العطاء الفكري و العقلي الذي تجسد واضحا في حضور الوفود العربية. 
كما وأضاف أ.د.عورتاني إن الريادة والإبداع أصبحت شرطا ملازما للشعب الفلسطيني في ظل ندرة فرص العمل و التوجه نحو أتمتة الصناعات في الوطن كونه يعيش تحت الاحتلال و يسعى لابتكار فرص خلاقة للبقاء و الصمود على أرضه، مؤكدا أن احتضان مثل هذا الحدث يغني الحياة الجامعية و يزيد من فرص طلبتها من تنفيذ برامج تبادلية وأكاديمية و ثقافية رغم تعرضها بشكل ممنهج لإفقار قصدي على حركة الأجانب و العرب تجاه الداخل الفلسطيني.
من جهته، قال رئيس منظمة تطوع- د. عبد الله كميل أن هذا المؤتمر عقد في خضوري بشكل قصدي كونها حاضنة للمواطنة الفعالة و المتميزة والشباب الفعال، مشيرا إلى أن تنظيم الحفل الختامي جاء نتاج لتفكير عميق و جهود امتدت لأكثر من سنة و نصف من قبل فريق تطوع و الدول العربية الشقيقة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها المنطقة العربية و فلسطين خاصة، مؤكدا أن الهدف الرئيس للمؤسسة هو تعزيز ثقافة التطوع لبناء الأمل من الألم تاليا فيما بعد البيان الختامي لفعاليات المؤتمر الشبابي العربي التطوعي الأول.
و من طرفها أعربت ممثلة الشباب العربي- مارسيل جوانيت عن سعادتها و زملائها بزيارة جامعة خضوري التي جاءت تلبية لنداء منظمة تطوع في مؤتمرهم الأول التأسيسي للتأكيد على وحدة الدم و الهوية العربية و مكانة القضية الفلسطينية في قلوبهم.
و قدم ممثل مجلس اتحاد طلبة خضوري- وسيم أبو عطية كلمة ترحيبية بالشباب العربي الضيوف مؤكدا على أهمية هذه اللقاءات و ضرورة تكرارها في رحاب الجامعة و ارض الوطن، لدورها في تنمية و تعزيز روح الإخاء بين الشباب العرب.

تم طباعة هذا المقال من موقع منظمة تطوع (http://www.volpal.org)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)